تداول في الفوركس باسبريد منخفض ومستقر

انضم إلى سوق الفوركس العالمي وتداول في أزواج العملات الأكثر شيوعًا في العالم بأفضل شروط متاحة في السوق.

استفِد من تحركات أسعار أزواج العملات

تداول في العملات الرئيسية، والثانوية، والمتميزة

باستخدام معدلات اسبريد ضيقة للغاية ورافعة مالية مرنة.

الوصول إلى أرباحك

دون تأخير غير مبرر.

تمتَّع بتنفيذ سريع ودقيق

على المنصات المُفضَّلة بين المتداولين مثل: MT4 وMT5 ومنصة Exness على الويب وتطبيق Exness Trade.

اسبريد وسواب سوق الفوركس.

تنفيذ السوق

الرمز

متوسط الاسبريد

بيب

العمولة

لكل لوت / باتجاه واحد

الهامش

1:2000

سواب طويل

بيب

سواب قصير

بيب

مستوى التوقف*

بيب

شروط التداول في سوق الفوركس

سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. بحجم تداول يومي يتجاوز 5.5 تريليون دولار، حيث يوفر السوق للمتداولين فرصاً غير محدودة للتداول في العملات على مدار 24 ساعة طوال 5 أيام.

ساعات التداول في الفوركس

تبدأ ساعات التداول في سوق الفوركس من الأحد الساعة 21:05 إلى الجمعة 20:59، ومع ذلك لدى أزواج العملات الموضحة أدناه ساعات تداول خاصة بها:

  • USDCNH, USDTHB: الأحد 23:05 - الجمعة 20:59

  • USDILS, GBPILS: الاثنين 05:00 - الجمعة 15:00 (الراحة اليومية 15:00-05:00)

جميع المواعيد تكون بتوقيت الخادم (توقيت غرينتش).


الاسبريد

يكون الاسبريد دائمًا متغيرًا. لذا، فمعدلات الاسبريد الموضحة في الجدول أعلاه تُعد متوسطات بناءً على يوم التداول السابق. للاطلاع على معلومات مباشرة عن الاسبريد، يُرجى الرجوع إلى منصة التداول.

يُرجى العلم أن الاسبريد قد يتسع خلال الأوقات التي تشهد فيها الأسواق تراجعًا في معدلات السيولة، بما في ذلك أوقات التبييت. قد يستمر ذلك إلى حين استعادة مستويات السيولة.

يتوفر المعدل الأدنى للاسبريد في حساب Zero ويظل ثابتًا عند 0.0 بيب على مدى 95% من يوم التداول. وتحدد هذه الأدوات بعلامة نجمة في الجدول.


السواب

السواب هو معدل الفائدة الذي يطبق على جميع صفقات التداول في الفوركس التي تركت مفتوحة ليلاً. يحدث السواب في الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش كل يوم، ما عدا عطلات نهاية الأسبوع، حتى إغلاق الصفقة. كما يمكنك استخدام حاسبة Exness لمعرفة كيفية حساب رسوم السُواب. يرجى مراعاة أنه عند تداول أزواج العملات في الفوركس، يتم تحصيل رسوم معاملات سواب الثلاثية في أيام الأربعاء لتغطية التكاليف المالية التي تم تحملها في عطلة نهاية الأسبوع.

لا نفرض رسوم السواب على الأدوات المُحدَّدة في الجدول الوارد أعلاه إذا كان حسابك إسلاميًّا مُوسَّعًا. إذا كنت مقيمًا في بلد مسلم، فإن جميع حساباتك تكون إسلامية من تلقاء نفسها.


متطلبات الهامش المتغيرة

ترتبط متطلبات الهامش لحسابك بمقدار الرافعة المالية التي تستخدمها. وسيؤدي تغيير الرافعة المالية إلى تغيير متطلبات الهامش. مثلما يجوز تغيير الاسبريد حسب ظروف السوق، يمكن أن يتغير مقدار الرافعة المالية المتاحة لك أيضًا. ويمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب يتم توضحيها أدناه. يمكنك قراءة المزيد عن تغييرات متطلبات الهامش في قسم "الأسئلة الشائعة" أدناه.


متطلبات الهامش الثابتة

لا تتغير متطلبات الهامش لأزواج العملات المتميزة أبدًا، مهما كانت الرافعة المالية التي تستخدمها. ويُحتفظ بالهامش لهذه الأدوات طبقًا لمتطلبات الهامش للأدوات ولا يتأثر بالرافعة المالية بحسابك.


مستوى التوقف

يُرجى العلم أن قيم مستوى التوقف في الجدول الموضح أعلاه قابلة للتغيير وقد لا تكون متاحة للمتداولين الذين يستخدمون بعض استراتيجيات التداول عالية التردد أو الذين يستخدمون المتداول الآلي.

مزايا التداول في الفوركس مع Exness

انضم بقوة إلى أسواق المال العالمية وتداول في الفوركس باستخدام منصات تداول حائزة على العديد من الجوائز مع وسيط تداول لديه حجم تداول شهري يتجاوز 4 تريليون دولار.

حماية ضد الإغلاق الإجباري

تداول في الفوركس عبر الإنترنت مع ميزة حماية السوق الفريدة التي تحمي صفقات تداولك ضد تقلبات السوق المؤقتة والتأخير أو تجنب الإغلاق الإجباري.

اسبريد منخفض ومستقر

تداول في سوق الفوركس بتكاليف تداول منخفضة يمكنك توقعها. احصل على اسبريد منخفض ومستقر حتى خلال وقت صدور الأخبار الاقتصادية وأحداث السوق المهمة.

تنفيذ سريع

استفِد من الحركة المستمرة لأسعار أزواج العملات الرئيسية وتداول بتنفيذ فائق السرعة. واحظَ بتنفيذ أوامر تداولك للعملات الأجنبية في أجزاء من الثانية على جميع المنصات المتاحة.

الأسئلة الشائعة

أزواج العملات الأكثر تداولا هي تلك التي تقدم أكبر قدر من السيولة - أي المتداولة أكثر من غيرها من العملات.

تشمل أزواج العملات الرئيسية مثل AUDUSD و EURUSD و GBPUSD و NZDUSD و USDCAD و USDCHF و USDJPY. تتوفر جميع أزواج تداول العملات هذه للتداول بدون سواب تمامًا في Exness، بحيث يمكنك الاحتفاظ بصفقاتك لفترة أطول بدون أي رسوم إضافية.

أزواج العملات الشائعة الأخرى التي يرغب المتداولون في إضافتها إلى محافظهم هي العملات الأجنبية الثانوية. وتشمل هذه AUDCAD و CADCHF و EURAUD و GBPCHF والمزيد. توفر Exness فرص التداول في معظم عملات الفوركس الثانوية بدون رسوم تبييت.

يمكنك بسهولة الاطلاع على قائمة العملات الثانوية المقدمة بدون سواب في جدول الأدوات في هذه الصفحة.

الرافعة المالية هي أداة تتيح للمتداول القدرة على إجراء الصفقات باستخدام رأس المال المقترض.

حيث يمنحك وسيط التداول مبلغاً هو أشبه بقرض لإضافته إلى أموالك المتاحة في حساب تداولك، بحيث يمكنك التداول بأحجام عقود كبيرة بمبالغ صغيرة.

عندما يتوافر لديك استراتيجية تداول قوية مزودة بإدارة مخاطر جيدة، من المتوقع في تلك الحالة أن تمثل الرافعة المالية نقطة إيجابية في صالحك ومن المحتمل أن تحقق عوائد كبيرة من التداول في الفوركس، خاصة أن الرافعة المالية توفر لك أكبر استفادة من حركات تقلبات الأسعار الصغيرة.

لكن بالطبع قد تمثل الرافعة المالية نقطة سلبية وتعمل في غير صالحك إذا لم يكن لديك استراتيجية تداول قوية وإدارة مخاطر جيدة.

ولتجنب التعرض للخسائر الزائدة ولزيادة فرص تحقيق عوائد أكبر، يشترط وضع استراتيجية تداول جيدة مع الحفاظ على مستوى مناسب من التعرض للمخاطر قبل استخدام مستوى الرافعة المالية الذي يناسبك.

الهامش في تداول الفوركس عبر الإنترنت هو مبلغ المال الذي تحتاجه لفتح مركز تداول الفوركس. يعمل الهامش كضمان ضد أي تحركات في الأسعار.

عادةً ما يحدد وسطاء التداول هذا الهامش كنسبة مئوية من إجمالي حجم الصفقة، بناءً على مستوى الرافعة المالية الذي اخترته.

لفتح صفقة فوركس عبر الإنترنت يجب أن يكون لديك رصيد كاف في حساب تداولك لتلبية متطلبات الهامش.

يمكنك الآن الحصول على مزيد من التحكم في صفقاتك من خلال تحديد مستوى الهامش المناسب الذي يتماشى مع استراتيجيتك الشاملة لإدارة مخاطر تداولك.

يستند الحد الأقصى للرافعة المالية الذي يمكنك استخدامه في حسابك إلى السيولة النقدية المتوفرة في حسابك:

  • 0–999 USD: الحد الأقصى للرافعة المالية 1:غير محدودة

  • 0–4,999 USD: الحد الأقصى للرافعة المالية 1:2000

  • 5,000–29,999 USD: الحد الأقصى للرافعة المالية 1:1000

  • 30,000 USD أو أكثر: الحد الأقصى للرافعة المالية 1:500

قد تتعرض السوق، عند الإعلان عن الأخبار المُهِمة، لتقلبات شديدة وتظهر الفجوات. واستخدام الروافع المالية العالية في سوق شديدة التقلب أمر محفوف بالمخاطرة؛ إذ إن حركات السوق المفاجئة قد تؤدي إلى تكبد خسائر فادحة. ولذلك، نُحدِّد الرافعة المالية بنسبة 1:200، في أثناء الإعلان عن نشرات الأخبار، لجميع الصفقات الحديثة على الأدوات التي تتأثر بهذه الأخبار.

في الحالات التي تقل فيها مُدَد إنفاذ متطلبات زيادة الهامش بسبب صدور عدد من النشرات الإخبارية عن خمس عشرة (15) دقيقة، فيجوز دمج هذه المُدَد في مدة واحدة طويلة بالنسبة للأدوات المعنية. وسنُرسِل إليك، في هذه الحالة، رسالةً بالبريد الإلكتروني، وفيها سنُقدِّم لك بيانًا مُفصلاً بشأن تغييرات متطلبات زيادة الهامش على منصة التداول لديك.

إذا انتهت المدة المُحدَّدة، يُعَاد احتساب الهامش على الصفقات المفتوحة في أثناء تلك المدة؛ وذلك على أساس المبالغ الموجودة في الحساب وقيمة الرافعة المُحدَّدة.

تطبق قاعدة زيادة الهامش أيضًا على جميع عمليات تداول الفوركس التي تُجرَى في عطلات نهاية الأسبوع. وتخضع جميع الأدوات خلال هذه الفترة لرافعة مالية بحد أقصى قدره 1: 200. وتختلف العطلات في هذا الشأن اختلافًا طفيفًا؛ نظرًا لأن هذه القاعدة تؤثر في أدوات وأسواق محددة فقط. وعندما يحدث تغيير في متطلبات الهامش بسبب العطلات، سنعلمك بهذا عن طريق البريد الإلكتروني.

تُحتسَب متطلبات الهامش لفتح أي صفقات جديدة على أساس الحد الأقصى للرافعة المالية بنسبة 1:200، في يوم الجمعة ابتداء من الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، (أي قبل إغلاق سوق الفوركس بثلاث ساعات) حتى يوم الأحد الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش (أي بعد فتح السوق بساعة واحدة).

ستظل صفقاتك خاضعة لمتطلبات زيادة الهامش لمدة ساعة من توقيت فتح السوق.

يُعاد احتساب الهامش على الصفقات المفتوحة أثناء فترة إنفاذ متطلبات زيادة الهامش حسب المبالغ المتوفرة في حسابك والرافعة المالية التي أعددتها لمدة ساعة بعد فتح السوق.

تداول الفوركس

استفد من أكبر سوق مالي في العالم